أعلان الهيدر

الجمعة، 3 يناير 2020

الرئيسية هكذا احتفل العرب برأس السنة الميلادية....

هكذا احتفل العرب برأس السنة الميلادية....



ككل سنة, يحتفل كل بلدان العالم بقدوم السنة الجديدة, من بين هذه البلدان كان الوطن العربي الذي كانت احتفالاته متميزة من مختلف البلدان العربية خاصة دولة الإمارات العربية بالتحديد مدينة "دبي" التي كان وقع السنة الجديدة فيها متميزا بمختلف الألعاب النارية المنطلقة من "برج خليفة" الى السماء بمختلف الأشكال و الألوان, و الأضواء بمختلف الألوان على البرج مع عبارة "عام سعيد 2020".

إضافة الى الحفلات الموالية لها بمشاركة مختلف الفنانين العالميين, و لهذا السبب تعتبر دبي من الأماكن المتداولة و المقصودة لقضاء ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة كل عام من طرف الناس من كل بقاع العالم سواء كانوا عرب أو أجانب.

على غرار مدينة "دبي" كانت الاحتفالات في جميع عواصم الوطن العربي و لكن هذا العام شهد مشاركة العاصمة السعودية "الرياض" لأول مرة في تاريخها فقد احتفل سكان المملكة العربية السعودية بقدوم السنة الجديدة بالألعاب النارية و الهتافات للسنة الجديدة بعبارات مثل "عام سعيد على الجميع" آملين منها أن تكون سنة خير على المملكة و على جميع الوطن العربي و الإسلامي.
بالنسبة لدول المغرب العربي مثل الجزائر فقد كان التعبير عن الفرحة بقدوم السنة الجديدة2020 عن طريق الهتافات و الحفلات في مختلف المدن الجزائرية مثل العاصمة "الجزائر" و مدينة "وهران" و "عنابة" و "بجاية" و "قسنطينة" فقد كانت الحفلات مستمرة الى غاية صباح اليوم الأول من سنة2020 .

أما بالنسبة الى من اختاروا الإحتفال في منازلهم فلم تغب العائلة الجزائرية عن هذه المناسبة في تحضير مختلف الأكلات الشهية و الحلويات, و تقديم مختلف التهاني لبعضهم البعض مع التمني للجميع العافية و الصحة.

بقلم: تقوى بن زقوطة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.